شعاع الاسلام

تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Ffhfgh
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Sdgsdfsdzer

أهلا وسهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة س وج .
كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى،
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شعاع الاسلام

تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Ffhfgh
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Sdgsdfsdzer

أهلا وسهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة س وج .
كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى،
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

شعاع الاسلام

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
شعاع الاسلام

الدعوه الى الله ومعرفة الاسلام الحق دون تعصب أو افراط

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» ستة طرق يدخلك بها الشيطان اعرفها وحاول ترميمها
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 11:34 pm من طرف الطيّب

» حَدِيثُ الْيَوْم
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 11:30 pm من طرف الطيّب

» الحجاب
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالجمعة يوليو 10, 2009 8:44 pm من طرف نور الأسلام

» حديث الشفاعة
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالجمعة يوليو 10, 2009 8:32 pm من طرف نور الأسلام

» الامور التي أمر النبي صلى الله عليه و سلم الاستعاذه منها
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالجمعة يوليو 10, 2009 8:05 pm من طرف نور الأسلام

» الإبتسامهٌ
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالجمعة يوليو 10, 2009 7:53 pm من طرف نور الأسلام

» فيديو (احذروا السيئات الجارية لفضيلة الشيخ محمد العريفي)
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالجمعة يوليو 10, 2009 7:42 pm من طرف نور الأسلام

» هل لكم قلوب
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالجمعة يوليو 10, 2009 6:39 pm من طرف نور الأسلام

» اللسان نعمة ونقمة
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالإثنين يونيو 29, 2009 5:10 am من طرف نور الأسلام

» مواعظ
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالإثنين يونيو 29, 2009 4:33 am من طرف نور الأسلام

» لعبة Jazz Jackrabbit 2
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالإثنين يونيو 29, 2009 4:18 am من طرف نور الأسلام

» لعبة الدكتور ، مستشفى خاص فيك وتعالج وتسوي العمليات .. وربي خطيره
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالإثنين يونيو 29, 2009 3:54 am من طرف نور الأسلام

» معني بسم الله الرحمان الرحيم
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالإثنين يونيو 29, 2009 3:52 am من طرف نور الأسلام

» ما مضى فات
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالإثنين يونيو 29, 2009 3:45 am من طرف نور الأسلام

» تذكر قبل أن تعصي الله
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالإثنين يونيو 29, 2009 2:31 am من طرف نور الأسلام

» نضرة الإسلام إلى متبرجة
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالإثنين يونيو 29, 2009 2:10 am من طرف نور الأسلام

» هل تسرح فى الصلاة؟؟؟العلاج موجود
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالإثنين يونيو 29, 2009 1:58 am من طرف نور الأسلام

» الخيانه
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالخميس يونيو 25, 2009 3:43 pm من طرف أبو أسامة الدمياطي

» أكره أن أدخل بطني إلا طيبا
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالخميس يونيو 25, 2009 3:20 pm من طرف أبو أسامة الدمياطي

» سلسله اصول الفقه للشيخ احمد حطيبه
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Emptyالخميس يونيو 25, 2009 7:46 am من طرف فارس الاسلام

هل لكم قلوب

الجمعة يوليو 10, 2009 6:39 pm من طرف نور الأسلام


ما أعجبنى وحرّك فى المشاعر وأحببت نقله أليكم
من موقع ذكرى

بسم الله الرحمن الرحيم
هل لكم قلوب
؟!!
<blockquote>

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله .. أما بعد :

فسؤال نود أن يجيب عليه كل واحد منا …


[ قراءة كاملة ]
إعصى الله بس بشروط

السبت يونيو 20, 2009 11:17 pm من طرف أبو أنس السكندرى

تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) %CA%E4%C8%ED%E5


تجديد الخطاب الديني

الخميس يونيو 18, 2009 7:44 pm من طرف عطر الايمان

تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Asdasa5



موضوع يكثر طرحه في هذه الايام من أهل الصحف واهل الثقافة والفكر ومن أهل الدعوة ، هذا الموضوع هو مايسمى: " تجديد الخطاب الديني" !

هل هو كلمة حق أريد بها باطل ...

هل يريدون من تجديد …


[ قراءة كاملة ]
زيارة الرئيس الأمريكى الى مصر

الأحد يونيو 07, 2009 4:34 pm من طرف شذا الاسلام


تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) 685685
أحبتى فى الله ....
ثار جدل كبير وكثير حول زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما الى كل من السعوديه ومصر. وبصفة خاصه حول خطابه الذى ألقاه فى مصر وعن نواياه وعما …


[ قراءة كاملة ]
ايمانى بوجود الله ومحبته لنا ...

الخميس يونيو 04, 2009 4:58 pm من طرف اسلام عمر

تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) 24235235

كلنا نؤمن بوجود الله والحمد لله علي نعمة الأسلام ونؤمن بمحبة الله لعباده علي الأرض ..
إن أعطاك الله الدين والهدى فاعلم ان الله يحبك. وان أعطاك الله المصاعب والمشقات فاعلم ان الله يحبك ويريد …


[ قراءة كاملة ]
تأمل الصورة وسجل شعورك

السبت مايو 30, 2009 4:38 am من طرف أبو أنس السكندرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعضاء المنتدى بعد التحية


أضع أمام أعينكم هذه الصورة و وأعتقد أنكم مررتم عليها من قبل
تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) 93285148

لكن هنا الأمر يختلف
و لنسجل فيما كان الفكر والى اين وصل




[ قراءة كاملة ]
غياب القدوة الحقيقية

الثلاثاء مايو 26, 2009 2:43 am من طرف فارس الاسلام

تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Uooooo10
لن اتحدث هنا عن مثاليات سأدعيها أو اتكلم عن فضائل وأخلاقيات من الصعب تواجدها حديثى عن (((القدوة))) وغيابها وتأثير هذا الغياب على سلوكيات أطفال اليوم وشباب الغد ..كلما رأيت تهافت …


[ قراءة كاملة ]
مفهومك ورؤيتك عن السعادة ؟؟

الإثنين مايو 18, 2009 2:40 am من طرف عطر الايمان

تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Oouuso10
اخوتي الاعزاء السعادة كنز لنا في الأرض .. غاية الأنسان منذ بدء الخلق .. والفكر الذي شغل بال الكثيرين.
فالسعادة مفهومها واسع وابوابها كثيرة ومتعددة ... وكل منا يطرق هذه الابواب …


[ قراءة كاملة ]
الجفاء العاطفى بين الزوجين

الإثنين مايو 11, 2009 7:55 pm من طرف سيف الله

بسم الله الرحمن الرحيم
أعزائ وعزيزاتى
انتشرت فى هذه الأيام ظاهره خطيره. هذه الظاهره هى الجفاء العاطفى بين الزوجين . وهذه الظاهره ربما كانت سببا فى انهيار كثير من الأسر وانتهاء الحياه الزوجيه بها. وحتى ان لم تنهار …


[ قراءة كاملة ]

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 58 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 58 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 198 بتاريخ الإثنين سبتمبر 30, 2024 5:44 am

تصويت

التبادل الاعلاني

شعاع الاسلام- الدعوه الى الله ومعرفة الاسلام الحق دو


4 مشترك

    تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3)

    شذا الاسلام
    شذا الاسلام
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 549
    نقاط : 789
    السٌّمعَة : 22
    تاريخ التسجيل : 23/04/2009
    الدوله : مصر

    تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Empty تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3)

    مُساهمة من طرف شذا الاسلام الثلاثاء مايو 05, 2009 6:23 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مراتب القراءة
    التحقيق - الحدر - التدوير - ملاحظة

    التحقيق
    تلاوة القرآن بتؤدة واطمئنان مع تدبر المعاني ومراعاة مختلف أحكام التجويد وإعطاء كل حرف حقه ومستحقه مخرجا وصفة.
    الحدر
    الإسراع في القراءة مع مراعاة أحكام التجويد.
    التدوير
    التوسّط بين التحقيق والحدر.
    وهذه الأساليب الثلاثة جائزة وتدخل كلها في صفة الترتيل الواردة في قول الله سبحانه وتعالى : : ﴿وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً﴾ (المزمل 4)
    ملاحظة : بعض العلماء يجعل الترتيل مرتبة مستقلة تأتي بعد مرتبة التحقيق. وتكون القراءة في كلتيهما بتؤدة وطمأنينة مع تدبر القرآن ومعانيه ومراعاة أحكام التجويد. ويفرقون بينهما بجعل مرتبة التحقيق أثناء التعلم حيث يكون المتعلم أكثر تأنيا وأشد حرصا على تحقيق مخارج الحروف وتطبيق مختلف قواعد التجويد. أما الترتيل فهو أسلوب التلاوة الذي يستمر عليه القارئ بعد إتقانه هذا العلم.
    اللحن في القراءة
    تعريفه
    تعريف هو الخطأ والميل عن الصواب في القراءة. وينقسم إلى قسمين : لحن جلي ولحن خفي.
    اللحن الجلي
    وهو خطأ يطرأ على الألفاظ فيخل بمعاني القرآن إخلالا ظاهرا. وسمي جلياً لوضوحه وظهوره للقراء والمستمعين. وعلى هذا فإن هذا النوع من اللحن لايجوز شرعا.
    قد يكون اللحن الجلي بإبدال حرف مكان آخر كإبدال الطاء دالاً أو نطق الذال زايا أو الثاء سينا.
    وقد يكون بتغيير حركات الحروف، كأن يبدل الفتحة كسرة أو السكون حركة. وربما أدى هذا التبديل إلى تغيير معنى الآية، كضم تاء "لست" في قوله تعالى : "لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ" {الغاشية 22} (وهذا خطأ فادح، لتغير معنى الآية تماما).
    اللحن الخفي
    وهو خطأ يطرأ على قواعد التجويد وكمال النطق دون الإخلال بالمعنى أو الإعراب. وسمي خفيا لأنه يخفى على عامة الناس ولا يدركه إلا القراء.
    ومثله ترك الغنّة والإخلال بأحكام المدود، وتفخيم ما يجب ترقيقه وترقيق ما يجب تفخيمه إلى غير ذلك من الأخطاء التي تخالف عرف القراءة الصحيحة.

    الاستعاذة والبسملة
    الاستعاذة
    البسملة
    أوجه الإستعاذة والبسملة

    الاستعاذة
    قال تعالى : ﴿ فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ﴾
    النحل 98
    معناها : الالتجاء إلى الله والتحصن به من شر الشيطان الرجيم ووساوسه وهمزه ونفخه ونفثه.
    صيغها : منها
    - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    - أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
    - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه
    - أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه
    عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول قبل القراءة أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. رواه عبد الرزاق في مصنفه وصححه الألباني في إرواء الغليل.
    عن أبي سعيد الخدري قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قام من الليل كبر ثم يقول : سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك ثم يقول لا إله إلا الله ثلاثا ثم يقول الله أكبر كبيرا ثلاثا أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه ثم يقرأ. رواه أبو داود والترمذي وقال الألباني صحيح.
    محلها : تكون الإستعاذة قبل القراءة، وليست من القرآن.
    حكمها : الندب والاستحباب عند جمهور العلماء، وذهب بعض أهل العلم إلى وجوبها لأمر الله بها في قوله : ﴿ فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ﴾ (النحل 98
    الجهر والإسرار بها :
    يجهر بالاستعاذة في الحالات التالية :
    - إذا كان يقرأ جهرا وهناك من يسمعه.
    - في بداية الدرس
    ويسر بها في الحالات التالية :
    - إذا كان يقرأ في الصلاة.
    - إذا كان يتدارس القرآن في جماعة ولم يكن المبتدئ بالقراءة
    - إذا كان لوحده سواء أسر بالقراءة أو جهر بها.
    ملاحظة : إذا عرض للقارئ عارض إضطراري قطع تلاوته كسعال أو عطاس أو تفسير لما يقرأ لم يعد التعوذ أما إذا كان العارض إختياريا كالتشاغل عن القراءة أو الكلام أو غير ذلك فإنه يعيد التعوذ.
    البسملة
    معناها : مصدر فعل بسمل أي قال "بسم الله" وتسمى أيضا التسمية من فعل "سمى"
    صيغها : صيغة واحدة : ﴿ بسْمِ الله الرَّحمْنِ الرَّحِيمِ ﴾
    محلها : قبل الشروع في القراءة. أما البسملة بين سور القرآن فاختلف العلماء فيها، فمنهم من يبسمل بين السور (عدا بين الأنفال والتوبة) ومنهم من يترك البسملة، وينبني هذا على اعتبار البسملة من القرآن أم لا.
    أما بالنسبة لرواية حفص عن عاصم التي ندرسها فلا بد من البسملة بين كل سورتين ويستثنى من ذلك ما بين سورتي الأنفال وبراءة (التوبة).
    حكمها : ينبني حكمها على اعتبارها من القرآن الكريم أم لا.
    اتفق أهل العلم على أنها جزء من الآية 30 من سورة النمل : ﴿إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ﴾. واختلفوا في البسملة الواقعة أول السور إلى عدة أقوال منها:
    - أن البسملة آية من كل السور سوى التوبة وعلى هذا وجب الإتيان بها بين السور.
    - أنها آية مستقلة أنزلت للتبرك والفصل بين السور. وعلى هذا فهي مستحبة.
    - أنها آية من أول سورة الفاتحة دون غيرها.
    - أنها ليست آية من أي سورة.
    لا تبدأ سورة التوبة بالبسملة.
    إذا ابتدأ القارئ وسط السورة فهو مخير بين الإتيان بها أو تركهها. وذهب الجعبري إلى منعها في سورة براءة تبعا لعدم ورودها في أولها.
    أوجه الإستعاذة والبسملة
    عند بدء كل سورة ما عدا براءة أو البدء من أواسط السور مع الإتيان بالبسملة: أربعة أوجه :
    1. قطع الجميع أي قطع الإستعاذة عن البسملة وقطع البسملة عن أول السورة. (المثال الأول)
    2. وصل الجميع أي وصل الاستعاذة بالبسملة ثم وصل البسملة بالسورة. (المثال الثاني)
    3. وصل الأول والثاني وقطع الثاني عن الثالث أي وصل الإستعاذة بالبسملة والوقف عليها ثم البدء بأول السورة. (المثال الثالث)
    4. قطع الأول ووصل الثاني عن الثالث أي قطع الإستعاذة عن البسملة ثم وصل البسملة بأول السورة. (المثال الرابع)

    عند بدء سورة براءة أو البدء بأواسط السور مع اختيار عدم الإتيان بالبسملة: وجهان :
    1. وصل الإستعاذة بما بعدها.
    2. قطع الإستعاذة عما بعدها.

    البسملة بين سورتين ما عدا بين الأنفال والتوبة : ثلاثة أوجه :
    1. قطع الجميع : الوقف على آخر السورة الاولى ثم الوقف على البسملة ثم الإبتداء بأول السورة الثانية. (المثال الخامس)
    2. قطع الأول ووصل الثاني عن الثالث أي الوقف على آخر السورة السابقة ثم وصل البسملة بأول السورة التالية. (المثال السادس)
    3. وصل الجميع أي وصل آخر السورة الأولى بالبسملة ثم وصل البسملة بأول السورة الثانية. (المثال السابع)
    ولا يجوز الوجه الرابع أي وصل آخر السورة الاولى بالبسملة ثم قطع البسملة عن السورة اللاحقة لأن محل البسملة أوائل السور وليس آخرها.

    البسملة بين الأنفال والتوبة : ثلاثة أوجه :
    1. وصل آخر الأنفال بأول التوبة.
    2. الوقف على آخر الأنفال ثم البدء بأول التوبة (دون بسملة)
    3. السكت (الوقف دون تنفس) على آخر سورة الأنفال ثم البدء بالتوبة


    عدل سابقا من قبل shaza في الثلاثاء مايو 05, 2009 6:41 pm عدل 1 مرات
    شذا الاسلام
    شذا الاسلام
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 549
    نقاط : 789
    السٌّمعَة : 22
    تاريخ التسجيل : 23/04/2009
    الدوله : مصر

    تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Empty رد: تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3)

    مُساهمة من طرف شذا الاسلام الثلاثاء مايو 05, 2009 6:39 pm

    احناالحمد لله كده خلصنا الحاجات اللى بتخض وبعض الناس بيقول بتعقدنا لكن من المره القادمه حنبدأ فى أول حكم من احكام التجويد ببساطه جدا و أوعدكم حتحطوا أقدامكم على أول الطريق اللى يجعلك تعرف تقرأ القرآن وفى كل مره حتحس انك بقيت أحسن من المره اللى قبلها.
    الى اللقاء فى الدرس القادم
    عطر الايمان
    عطر الايمان
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام


    عدد المساهمات : 669
    نقاط : 1177
    السٌّمعَة : 70
    تاريخ التسجيل : 16/04/2009
    العمر : 44
    الدوله : مصر

    تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Empty رد: تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3)

    مُساهمة من طرف عطر الايمان الثلاثاء مايو 05, 2009 11:09 pm

    تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Ououu11
    avatar
    سامح


    عدد المساهمات : 10
    نقاط : 10
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Empty رد: تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3)

    مُساهمة من طرف سامح الأربعاء مايو 06, 2009 4:15 am

    جزاكى الله الفردوس الاعلى
    وجعل هذه المحاضرات فى ميزان حسناتك
    ام اسامه
    ام اسامه


    عدد المساهمات : 30
    نقاط : 44
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 05/05/2009
    العمر : 40
    الدوله : مصر

    تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Empty رد: تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3)

    مُساهمة من طرف ام اسامه الأربعاء مايو 06, 2009 4:37 pm

    السلام عليكم ورحمه الله
    بارك الله فيك عزيزتى شذا
    ان شاء الله انا متابعه معك وبجد عاوزه استفيد اعتبرينى تلميذتك من دلوقتى جزاك الله خيرا;)
    ام اسامه
    ام اسامه


    عدد المساهمات : 30
    نقاط : 44
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 05/05/2009
    العمر : 40
    الدوله : مصر

    تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Empty رد: تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3)

    مُساهمة من طرف ام اسامه الأربعاء مايو 06, 2009 6:06 pm

    أوجه الإستعاذة والبسملة
    عند بدء كل سورة ما عدا براءة أو البدء من أواسط السور مع الإتيان بالبسملة: أربعة أوجه :
    1. قطع الجميع أي قطع الإستعاذة عن البسملة وقطع البسملة عن أول السورة. (المثال الأول)
    2. وصل الجميع أي وصل الاستعاذة بالبسملة ثم وصل البسملة بالسورة. (المثال الثاني)
    3. وصل الأول والثاني وقطع الثاني عن الثالث أي وصل الإستعاذة بالبسملة والوقف عليها ثم البدء بأول السورة. (المثال الثالث)
    4. قطع الأول ووصل الثاني عن الثالث أي قطع الإستعاذة عن البسملة ثم وصل البسملة بأول السورة. (المثال الرابع)

    هل فيه وجه مفضل بينهم واللا كلهم عادى؟
    شذا الاسلام
    شذا الاسلام
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 549
    نقاط : 789
    السٌّمعَة : 22
    تاريخ التسجيل : 23/04/2009
    الدوله : مصر

    تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3) Empty رد: تجويد القرآن الكريم الدرس رقم (3)

    مُساهمة من طرف شذا الاسلام الجمعة مايو 08, 2009 3:19 am

    والله يا اختى ام اسامه انا لى رأى طالما الأوجه الأربعه مذكوره يبقى اللى يريحنى ان شاء الله اعمله

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 2:45 am